مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة
جيل يواكب عصره ويحفظ تراثه
من نحن؟
 
AL-ITTIHAD NATIONAL PRIVATE SCHOOL
"AL-AIN"
 
 
 
 
 
فلسفتنا...
 
نتعامل مع التربية على أنها أمانة ومسؤولية ليس أمام أولياء أمور الطلاب فحسب وإنما أمام الله عز وجل الذي نوقن أنه سيسألنا عنها.  

وقد علمتنا التجربة الطويلة لمدارس الاتحاد الخاصة والتي تقترب من ثلاثين عام أن المدرسة ليست مكان يتلقى فيه الطالب معلومات ومهارات أكاديمية فقط وإنما هي أيضا محضن تُنمى فيه الجوانب الشخصية والاجتماعية عند الطالب. هذه التجربة التربوية جعلتنا ندرك حاجات وخصوصية الطالب في دولة الإمارات العربية المتحدة ودفعتنا بالتالي نحو صياغة مناهج تربوية تمزج بين القيم التربوية لحضارتنا العربية والإسلامية و احدث ما تفتق عنه الفكر التربوي العالمي. الخبرة التربوية المتراكمة لدى القائمين على مدارس الاتحاد الخاصة ستكون بإذن الله تعالى عون لهم في تربية جيل يواكب عصره ويحفظ تراثه.

رؤيتنا ...

بيئة تعليم وتعلم جاذبة لجيل يواكب عصره ويحفظ تراثه.

رسالتنا...

نسعى في مدارس الاتحاد إلى توفير بيئة تعليم وتعلم جاذبة نقدم من خلالها برامج تربوية عالية الجودة لتنشئة جيل مواكباً لعصره وحافظاً لتراثه  يخوض معترك الحياة بمثابرة ومسؤولية ومؤهلاً لتتمة تعليمه العالي .

تاريخنا....

تأسست مدارس الاتحاد الخاصة في إمارة دبي عام 1975 حيث بدأت في مبنى مستأجر إلى أن انتقلت عام 1976 إلى مبنى مدرسي في منطقة الممزر في دبي وقد وضع حجر أساسه وافتتحه المغفور بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم . وفي عام 1996 تحولت ملكية المدارس إلى الشركة العربية لتطوير التعليم وهي شركة متخصصة في مجال التعليم أسسها نخبة من مثقفي ورجال الأعمال الذين جمعهم هدف تقديم الخدمة التربوية المتميزة. في عام 1998 افتتح فرع  مدارس الاتحاد الخاصة في منطقة جميرا. في عام 2001 تم إعادة بناء فرع الممزر وفي العام الدراسي 2004/ 2005 افتتح فرع مدينة العين وتم بإذن الله افتتاح فرع أبوظبي في العام الدراسي 2006/2007. وقد حصل فرعي مدارس الاتحاد الخاصة في الممزر وجميرا على الاعتماد الأكاديمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي في الولايات المتحدة الأمريكية CITA عام 2003.

مناهجنا...
حتى نحقق رؤيتنا ،،

التزمنا في تدريس مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والاجتماعيات بمناهج وزارة التربية والتعليم والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد رفدها بأنشطة اثرائية مصاحبة وإضافة حصة خاصة بتحفيظ القرآن الكريم.

واتخذنا من احدث المناهج الأمريكية، التي تدرس باللغة الانجليزية، وسيلة لتحقيق الأهداف التربوية لمواد الرياضيات، العلوم، تقنية المعلومات، إدارة الأعمال، اللغة الانجليزية، والعلوم الاجتماعية.

مرافقنا...

أولينا عناية خاصة بمرافق مدارسنا فأوجدنا فيها ما يلبي أهداف الأنشطة الرياضية كالمسابح والصالات الرياضية المغلقة والملاعب الخارجية. ووفرنا مختبرات تقنية المعلومات والمختبرات العلمية وفق المواصفات العالمية. وزودنا مكتباتنا بكافة الوسائل الحديثة لتكون مصادر تعلم متكاملة. ولم نغفل الألعاب الخارجية والداخلية التي تحقق المتعة والترفيه وتبني في ذات الوقت أجسادهم وعقولهم. هذا وقد خصصنا في كل مدارسنا صالات مغلقة خاصة بالصغار في رياض الأطفال.

فريقنا..

تضم مدارس الاتحاد الخاصة نخبة متميزة من المعلمين. نستقطب المعلمين من دول العالم المختلفة ثم نعدهم للتدريس في بيئة تعليمة تراعي خصوصية مجتمعنا. ويرأس كل مدرسة من مدارسنا فريق قيادي مواطن تمرس في مجال التربية والتعليم.

فروعنا..

لمدارس الاتحاد الخاصة الفروع الأربعة التالية:
 
العين             هاتف : 037811164

لممزر              هاتف : 042966314

جميرا              هاتف : 043945999

أبوظبي            هاتف: 8002477